مقدمة
 
وزارة الشباب والرياضة الاتحادية -- السودان
 
 
أنشئت أول وزارة للشباب والرياضة في السودان في عام 1970م في عهد ثورة مايو التي ابدت اهتماماً ملحوظاً برعاية الشباب وانشاء العديد من التنظيمات الشبابية مثل طلائع وكتائب مايو .. وظلت وزارة الشباب والرياضة تمضي مسيرتها بين ضمها الى وزارات اخرى او انشاء مجلس اعلى للشباب والرياضة .. واخيراٍ وفي عهد الحكومة المنتخبة عام 2010م تم الاعلان عن قيام وزارة منفصلة للشباب والرياضة بعد فصلها عن وزارة الثقافة ..واصبح معالي حاج ماجد سوار اول وزير للشباب والرياضة في عهدها الجديد بعد الانتخابات .. وتواجه الوزارة في عهدها الجديد جملة من التحديات منها ايجاد فرص عمل لعدد كبير من الشباب السوداني وتدريب الشباب تدريباً نافعاً يحقق لهم ايجاد فرص في سوق العمل داخل البلاد وخارجها .. وكذلك تكثيف العناية بالشباب ووقايتهم من الامراض ومكافحة الامراض السارية والمعدية وتوفير بنية صحية لهم .. والاهتمام بتنمية قدراتهم العقلية والبدنية واعداد جيل قوي متعلم ومثقف وقادر على العطاء .. وتفعيل دور الشباب في المجتمع وابراز مشاركته الفاعلة في قضايا الوطن الاساسية والجوهرية مثل تعزيز الوحدة والسلام وبناء الوطن وتجاوز النعرات القبلية والجهوية

الإدارة العامة للشباب

هي إحدى الإدارات الرئيسة في الوزارة وتعمل على تحقيق العديد من الاهداف منها: العمل على إعداد شباب معافي بدنياً روحياً وفكريا قادر على مقابلة متطلبات حاضره ومستقبله منتمياً لوطِنه ومشاركاً في تنميته مواكباًً لمتغيرات العصر و تحقيق وحدة شباب السودان أفراداً وجماعات بكل تنظيماتهم وكياناتهم المتعددة.

الادارة العامة للرياضة

هى الادارة المختصة بالارتقاء بكافة مقومات النشاط الرياضى وتنظيم دور الرياضة لكافة المراحل السنية استناداَ على السياسات الكلية للدولة ووضع الخطط الكفيلة لتحقيق اهدافها العليا.

 
 
ما رايك في الموقع
ممتاز
جيد
متوسط
دون ذلك

 

 
 
 
© جميع الحقوق محفوظة - وزارة الشباب والرياضة - السودان 2017