صندوق دعم الأنشطة

المقدمة:
خطة الصندوق فى إطارها العام تستمد مكوناتها من قانون صندوق دعم الإنشطة الشبابية والرياضية ،كما تتماشى مع وتسير على  المرسوم الدستوري رقم (70) لسنة 2020م والخاص بإنشاء الوزارات الإتحادية والذي أوضح مهام وإختصاصات وزارة الشباب والرياضة المتمثلة فى وضع السياسات العامة والخطط والبرامج القومية ودورها الإشرافى على التنظيمات القومية للشباب والرياضة وتطويرها ، كما ركزت الخطة فى مضمونها على مواصلة مشروعاتها مستندة على الموجهات العامة لوزارة الشباب والرياضة للعام 2020م.
إشتملت الخطة على البرامج والمشروعات التكميلية والإسعافية والقريبة والمتوسطة والبعيدة المدى. حكمت الخطة ضرورة التنسيق بين الصندوق والوزارة وعبرها مع الوزارات الولائية و الوزارات ذات الصلة والمصالح والسفارات وتفعيل البرتكولات والإتفاقيات .
الرؤية :
*  توفير موارد مالية لدعم وتطوير مناشط القطاع الشبابي والرياضي
*  الإرتقاء بالنشاط الشبابي والرياضي وفقا للتطورات العالمية والإقليمية .
الرسالة:
* دعم الأنشطة الشبابية والرياضية تخطيطا وتنفيذا فى إطار السياسة العامة للدولة ومتطلبات المجتمع ، وتقديم أحدث ما وصلت اليه تقنيات العلم الحديث فى مجالات الأنشطة الشبابية والرياضية.
* العمل على تطوير الأنشطة الشبابية والرياضية من خلال إنشاء وتنمية البنيات الأساسية وتوفير المتطلبات الضرورية والمعينات اللازمة لذلك.
* إستنفار جهود المجتمع وتوجيهاتها لدعم وتفعيل النشاط الشبابى والرياضى
* بناء العلاقات الخارجية وتوثيق الروابط والتعاون مع الاجهزة والهيئات المماثلة فى الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية .
* بسط الثقافة الاستثمارية وإتجاهات تنمية الموارد المالية والبشرية بين تنظيمات العمل والهيئات والإتحادات الشبابية والرياضية.
الهدف الاستراتيجى :
يتطابق هدف الوزارة المنادى بالرقى بالشباب والرياضة وتعميمها والبلوغ بها مرحلة الريادة.
تعريف بمهام إدارات الصندوق الداخلية:
1.إدارة الموارد والإستثمار:
تعتبر العمود الفقري لعمل الصندوق ومنوط بها جلب الموارد والإستثمارات التي تسير عمل الصندوق ولديها هيكل إداري منفصل يتكون من مشرفين للقطاعات التابعة للصندوق.
2.إدارة تنمية الموارد البشرية والمالية:
تنظم العمل المالي للصندوق بصورة مستندية تحافظ علي مكتسبات المؤسسات الخاضعة للصندوق والمتعاملة معه
3. إدارة التخطيط والدراسات والبحوث:
هذه الإدارة تقوم بعمل الخطط التي تنير الطريق للإستثمارات طويلة المدي وقصيرة المدي وتقدم البحوث العلمية التي ترفع من شأن الصندوق
4.  الشئون الادارية:
مهمتها الإشراف الداخلي وربط الادارات ببعضها البعض وتسيير دفة العمل
5. إدارة الشئون القانونية:
تقوم بعمل جميع تعاقدات الصندوق مع الجهات المستثمرة ، والمثول أمام الجهات القانونية .
6. إدارة التأمين الرياضي:
هي إدارة حديثة تم إنشائها ومهمتها الإشراف على التأمين الرياضي ومتابعة سير التعاقدات مع الأندية الرياضية وغيرها من الجهات التي تدخل في نطاق التأمين الرياضي بالتعاون مع إتحاد شركات التامين في السودان
7. إدارة العلاقات العامة والإعلام:
هي إدارة تعكس الوجه المشرق لعمل الصندوق في كل المحافل الخارجية والداخلية وهي النواة الحقيقية للتعريف بالصندوق.

8. إدارة المراجعة الداخلية:
هي الإدارة التي تقوم بمراجعة كل المستندات المالية وصحتها وتطابقها مع اللوائح المالية المنظمة للعمل.