وظائف

الاتحاد الدولي للاتصالات

الاتحاد الدولي للاتصالات هو وكالة الأمم المتحدة الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وتتمثل مهمته في توصيل العالملتحقيق ذلك ، يدير الاتحاد طيف الترددات الراديوية ومدارات الأقمار الصناعية على المستوى الدولي ، ويعمل على تحسين البنية التحتية للاتصالات في العالم النامي ، ويضع معايير عالمية تعزز الترابط السلس لمجموعة واسعة من أنظمة الاتصالاتينظم الاتحاد الدولي للاتصالات أيضًا أحداثًا عالمية للاتصالات تجمع بين أكثر ممثلي الحكومة والقطاع الخاص نفوذاً لتبادل الأفكار والمعرفة لصالح الجميع.

ممثل الاتحاد لمنطقة جنوب شرق آسيا والدول الأعضاء الأخرى في آسيا والمحيط الهادئ 

رقم إشعار الوظيفة الشاغرة:  712
القطاع:  مكتب تنمية الاتصالات
الإدارة:  DDR
بلد العقد:  إندونيسيا
مركز العمل:  جاكرتا

رقم الوظيفة:  TD27R / P5 / 651
الدرجة:  P5
نوع العقد: محدد  المدة
مدة العقد:  سنتان مع إمكانية التجديد لمدة عامين إضافيين
. التوظيف مفتوح حتى الموعد النهائي لتقديم الطلبات الخارجية
(منتصف الليل بتوقيت جنيف):  21 سبتمبر 2022

وحدة تنظيمية

مكتب تنمية الاتصالات (BDT) مسؤول عن تنظيم وتنسيق عمل قطاع تنمية الاتصالات (ITU-D) في الاتحاد الذي يتعامل بشكل أساسي مع سياسات واستراتيجيات وبرامج التنمية التي تركز على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، فضلاً عن أنشطة التعاون التقني. ، لتعزيز الإدماج الرقمي ودفع التحول الرقمي على المستويات المجتمعية والقطرية والإقليمية. من أجل تلبية احتياجات أعضاء الاتحاد بفعالية وكفاءة ، يتم تنظيم مكتب تنمية الاتصالات في أربعة مجالات وظيفية:

  • مكتب نائب المدير وإدارة تنسيق العمليات الميدانية
  • إدارة شراكات التطوير الرقمي
  • قسم الشبكات الرقمية والمجتمع
  • قسم مركز المعرفة الرقمية

مكتب نائب المدير وإدارة تنسيق العمليات الميدانية مسؤولان عن تقديم المشورة والدعم للمدير بشأن توجيه وإدارة المكتب. كما أنها مسؤولة عن قيادة جميع الأمور المتعلقة بشؤون الموظفين والتخطيط الاستراتيجي والمالي والتشغيلي وعمليات إعداد التقارير. تشرف الإدارة على عمل المكاتب الإقليمية ، مما يضمن التفويض المناسب للسلطة والمساءلة للمكاتب الإقليمية. ينسق هذا القسم عقد مؤتمرات وأحداث مكتب تنمية الاتصالات ، ويراقب تنفيذ القرارات الصادرة عن المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات (WTDC) أو الفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات (TDAG) أو المجلس ، وتتعاون بشكل وثيق مع قطاعات الاتحاد الأخرى والأمانة العامة بشأن المسائل ذات الصلة بمكتب تنمية الاتصالات والعمل العام للاتحاد. يقدم المديرون الإقليميون لمكتب تنمية الاتصالات تقاريرهم إلى هذه الإدارة.

واجبات و مسؤوليات

تحت إشراف المدير الإقليمي لآسيا والمحيط الهادئ ، سيقوم شاغل الوظيفة بأداء المهام التالية:

الإدارة الناجحة لدورة الحياة الكاملة للمبادرات الإقليمية وأنشطة الخطة التشغيلية والمشاريع المعينة:
• بدء وإنشاء وتنسيق شراكات وجهود مشتركة لتعبئة الموارد لتعزيز مشاركة ومشاركة أصحاب المصلحة من القطاعين الخاص والعام في أنشطة الاتحاد.
• وضع مقترحات مشاريع كاملة وتأمين شركاء وموارد للاتحاد الدولي للاتصالات بنجاح ، بغرض توصيل غير المتصلين والمساهمة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة (SDGs) ، مع الاستجابة لاحتياجات بلدان المنطقة.
• وضع خطط ووثائق تنفيذ المشروع مع أهداف محددة بوضوح ، ونواتج ، ومؤشرات أداء رئيسية وجداول زمنية على أساس النهج القائم على النتائج. وتحديد الأنشطة ذات الأولوية وتخصيص الموارد المناسبة.
• تطوير أطر إدارة المشاريع والمخاطر. وتقييم المخاطر ورصدها.
• Drive التنفيذ ، والرصد ، والتقييم ، وإعداد التقارير وتقييم أثر المشاريع والمبادرات والأنشطة الإقليمية ، بالتعاون مع الزملاء في المقر الرئيسي والمكاتب الإقليمية / الإقليمية ، وضمان جودة العمل والامتثال للإجراءات الداخلية المعمول بها وقواعد الرقابة الداخلية.
• قيادة عمل واحدة أو أكثر من الأولويات المواضيعية لمكتب تنمية الاتصالات كخبير إقليمي ومنسق والتعاون مع الزملاء في المقر الرئيسي والمنطقة.
تعزيز دور الاتحاد ومكانته داخل مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وفرق الأمم المتحدة القطرية:
• تحديد فرص الشراكات (والدعم المالي) للأنشطة التي تستهدف المجالات المحددة التي تهم الدول الأعضاء في الاتحاد داخل مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وفرق الأمم المتحدة القطرية.
• المشاركة في وتسهيل ، إلى أقصى حد ممكن ، مشاركة الاتحاد في إطار الأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة (UNSDCF) ، والمساهمة في التقييمات القطرية المشتركة ، والعمل مع جميع وكالات الأمم المتحدة في المنطقة.
• تنسيق أنشطة الاتحاد على المستوى القطري مع المنسق المقيم (RC) وأفرقة الأمم المتحدة القطرية عند الاقتضاء ، مع إقامة علاقات ممتازة مع وكالات الأمم المتحدة والشركاء الآخرين والحفاظ عليها.
• التأكد من أن جميع أنشطة التعاون الفني للاتحاد تتماشى مع الطلبات الواردة من الحكومة وأن عمليات التنفيذ يتم تنسيقها مع فرق الأمم المتحدة القطرية المعنية.
• الرصد المنتظم لتنفيذ اتفاقات إطار عمل الأمم المتحدة للمساعدة الإنمائية القائمة ومشروعها لتقييم الحاجة إلى مزيد من الإجراءات التي يتخذها الاتحاد الدولي للاتصالات.
• تعزيز خبرة الاتحاد والمساهمة فيها في مجالات إدارة الطيف والمعايير وسد الفجوة الرقمية ، لضمان نهج واحد للاتحاد ودفع التحول الرقمي في المنطقة.

الواجبات والمسؤوليات (تتمة)

تحسين أساليب العمل الداخلية ، والتعاون ، والتنظيم:
• دعم المدير الإقليمي في تنسيق الأنشطة بين المقر الرئيسي والمكاتب الإقليمية / الإقليمية ، لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة والتنفيذ الفعال للمبادرات الإقليمية ومشاريع التعاون التقني.
• تنسيق وتعزيز عمل جميع مكاتب الاتحاد في المنطقة.
• إظهار وقيادة تنمية قدرات الموظفين في مجال الإدارة القائمة على النتائج ، والتخطيط الاستراتيجي ، وإدارة المشاريع ، وتعميم مراعاة المنظور الجنساني ، ومبادرات التغيير ، وتعبئة الموارد وإدارتها.
• إدارة وتقييم أداء الموظفين والاستشاريين لضمان التسليم الكامل للمخرجات المتفق عليها في الوقت المناسب ، مع تعزيز روح الاحتراف والتعاون والأخلاق والعمل الجماعي.
• تشجيع الابتكار واستخدام الأدوات التكنولوجية لتحسين طرق العمل وتنفيذ الخطط الاستراتيجية والتشغيلية.
• قيادة وإدارة الموظفين والموارد بحكمة في “مكتب المنطقة” في جاكرتا وضمان التقيد التام والامتثال لأوامر خدمة الاتحاد وسياساته وقواعده ولوائحه.
• تمثيل الاتحاد الدولي للاتصالات عندما وحيثما يكون ذلك مناسباً.
• بناء والحفاظ على علاقات ممتازة مع وكالة الحكومة المضيفة وأصحاب المصلحة الآخرين في إندونيسيا.

أداء أي مهمة أخرى في مجال اختصاصه قد يكلفه بها المشرف.

الكفاءات الأساسية

تطبيق الخبرة التواصل الفعال؛ التعلم وتبادل المعرفة؛ الالتزام التنظيمي التركيز على النتائج ، و ؛ العمل الجماعي والتعاون.

الكفاءات الوظيفية

التحليل والحكم واتخاذ القرار

توجيه العميل والخدمة

الابتكار وتسهيل التغيير

قيادة

التشبيك وبناء الشراكات

التخطيط والتنظيم

إدارة ناجحة

الكفاءات التقنية

مهارات بحثية ممتازة ومعرفة جيدة جدًا بالاتجاهات التكنولوجية العالمية في مجال العمل. معرفة السياسات والأطر التنظيمية في المنطقة / المنطقة. معرفة مبادئ ومنهجيات الإدارة القائمة على النتائج والموارد وإدارة المشاريع. معرفة الظروف السائدة في الإقليم وفهم جيد لمشاكل وتطلعات البلدان والأعضاء المعنيين.

المؤهلات المطلوبة

تعليم:

شهادة جامعية متقدمة في هندسة الاتصالات ، أو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، أو العلوم الاجتماعية ، أو الإدارة العامة / الأعمال ، أو المجالات ذات الصلة ، مع بعض التخصص في نظم الاتصالات والمعلومات أو التعليم من كلية مرموقة للتعليم المتقدم مع دبلوم معادل لمعايير شهادة جامعية متقدمة في أحد المجالات المذكورة أعلاه. بالنسبة للمرشحين الداخليين ، يمكن قبول شهادة جامعية أولى في أحد المجالات المذكورة أعلاه بالإضافة إلى خمسة عشر عامًا من الخبرة المؤهلة بدلاً من الحصول على درجة جامعية متقدمة لأغراض الترقية أو التناوب.

خبرة:

عشر سنوات على الأقل من الخبرة المسؤولة تدريجياً في المجالات المذكورة أعلاه ، ويفضل اكتسابها في إدارة / منظمة اتصالات / تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، أو منظمة دولية / إقليمية ، أو منظمة معترف بها من القطاع الخاص ، بما في ذلك خمس سنوات على الأقل على المستوى الدولي. يمكن اعتبار الدكتوراه في مجال ذي صلة كبديل لمدة ثلاث سنوات من الخبرة العملية. تُعد الخبرة المثبتة في تعميم مراعاة المنظور الجنساني وإدارة فريق متنوع ثقافيًا ميزة.

اللغات:

معرفة إحدى اللغات الرسمية الست للاتحاد (العربية ، الصينية ، الإنجليزية ، الفرنسية ، الروسية ، الإسبانية) على مستوى متقدم ومعرفة لغة رسمية ثانية على المستوى المتوسط. ستكون معرفة لغة رسمية ثالثة ميزة. (بموجب أحكام القرار رقم 626 الصادر عن المجلس ، يجوز السماح بتخفيف متطلبات اللغة في حالة المرشحين من البلدان النامية: عندما يكون لدى المرشحين من هذه البلدان معرفة دقيقة بإحدى اللغات الرسمية للاتحاد ، قد تؤخذ طلباتهم بعين الاعتبار.)

الفوائد والمزايا

يتكون الراتب السنوي الإجمالي من صافي الراتب السنوي (بعد خصم الضرائب وقبل استقطاعات التأمين الطبي وصندوق التقاعد) بالدولار الأمريكي وتسوية مقر العمل (PA) (بدل تكلفة المعيشة). السلطة الفلسطينية متغيرة وقابلة للتغيير دون سابق إنذار وفقًا للمعدلات المحددة في النظام المشترك للأمم المتحدة للرواتب والبدلات.

مرتب سنوي يبدأ من 162 88 دولارا + تسوية مقر العمل 179 32 دولارا

البدلات والمزايا الأخرى الخاضعة لشروط تعيين محددة ، يرجى الرجوع إلى https://jobs.itu.int/content/What-we-offer/؟  

معلومات عن عملية التوظيف

يرجى ملاحظة أنه يجب على جميع المرشحين إكمال طلب عبر الإنترنت وتقديم معلومات كاملة ودقيقة. للتقدم ، يرجى زيارة موقع وظائف الاتحاد الدولي للاتصالات  . يعتمد تقييم المرشحين على المعايير الواردة في إشعار الوظيفة الشاغرة ، وقد يشمل اختبارات و / أو تقييمات ، بالإضافة إلى مقابلة على أساس الكفاءة. يستخدم الاتحاد تقنيات الاتصال مثل الفيديو أو التداول عن بعد ، ومراسلات البريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك لتقييم المرشحين وتقييمهم. يرجى ملاحظة أنه سيتم الاتصال بالمرشحين المختارين فقط وسيخضع المرشحون في خطوة الاختيار النهائية لفحوصات مرجعية بناءً على المعلومات المقدمة. ينبغي تجاهل الرسائل الصادرة من حساب بريد إلكتروني غير تابع للاتحاد الدولي للاتصالات – @ itu.int -. لا يتقاضى الاتحاد أي رسوم في أي مرحلة من مراحل عملية التوظيف.

يطبق الاتحاد الدولي للاتصالات سياسة عدم التسامح مطلقاً مع جميع أشكال المضايقاتيلتزم الاتحاد الدولي للاتصالات بالتنوع والشمول في قوته العاملة ، ويشجع جميع المرشحين ، بغض النظر عن الجنس والجنسية والخلفيات الدينية والعرقية ، بما في ذلك الأشخاص ذوو الإعاقة ، على التقدم للانضمام إلى المنظمةيمثل تحقيق التوازن بين الجنسين أولوية عالية بالنسبة للاتحاد.